نموذج عقــــد شراكة سيارة لثلاث اطراف


عقــــد شراكة سيارة 

إنه في يوم ................. الموافق ....................... تحرر هذا العقد بين كلاً من : -
1- السيد/ .................................... المقيم بناحية .......................................– دقهلية ويحمل بطاقة رقم قومي ( ....................................... ) . ( طرف أول)
2- السيد/ .................................... المقيم بناحية .......................................– دقهلية ويحمل بطاقة رقم قومي ( ....................................... ) . ( طرف ثان)
3- السيد/ .................................... المقيم بناحية .......................................– دقهلية ويحمل بطاقة رقم قومي ( ....................................... ) . ( طرف ثالث)
أولاً : يقر أطراق هذا العقد بأهليتهم الكاملة على التعاقد والتصرف القانوني وأنهم بإرادة حرة واعية وأن التمهيد جزأ لا يتجزأ من هذا العقد .
ثانياً : قام أطراف هذا العقد بشراء سيارة ................... موديل..............رقم الشاسيه....................... رقم الموتور .......................... بتاريخ     /    /2020م لاستخدامها كمشروع استثماري مشترك بينهم وقاما كل الطرف الأول بدفع مبلغ وقدره (..............) بنسبة (......%) من ثمن السيارة والثاني قام بدفع مبلغ وقدره بنسبة (......%) من ثمن السيارة والثالث قام بدفع مبلغ وقدره بنسبة (......%) من ثمن السيارة فيكون كل طرف شريك بالنسبة التي دفعها من الثمن الإجمالي لثمن السيارة . 
ثالثاً : اتفق أطراف هذا العقد على ان يتم ترخيص السيارة باسم ( ................................ ) امام الجهات الرسمية وله فى ذلك جميع الصلاحيات اللازمة لإتمام اجراءات الترخيص والتسجيل وادارة السيارة بما يحقق النفع لأطراف هذا العقد ويكون مسئول مسئولية كاملة عن السيارة.
رابعاً :  يقر أطراف هذا العقد بأن تكاليف تسجيل عقد السيارة وتكاليف الصيانة الدورية وعمرة الموتور وتجديد الترخيص على أطراف هذا العقد كل منهم بنسبة حصته في ثمن السيارة المذكور بالبند الثاني من هذا العقد.
خامساً :  يقر أطراف هذا العقد بأن توزيع الارباح يتم بعد خصم ثمن تموينها ومصاريف الصيانة ويكون ذلك حسب نسبة كل طرف في حصته بالسيارة المنوه عنه بالبند الثاني.
سادساً:   يقر أطراف هذا العقد بأنه لا يجوز لأى طرف من أطراف هذا العقد التصرف فى حصته فى السيارة بأي نوع من انواع التصرف إلا بعد عرض هذا التصرف على أطراف هذا العقد ويكون لهم الحق في شراء هذا النصيب وان رفضوا فيكون له الحق في التصرف في حصته في السيارة.
سابعاً : يلتزم أطراف هذا العقد بكافة البنود الواردة بهذا الاتفاق وفي حالة الإخلال بأي بند من هذه البنود يلتزم الطرف المخل بدفع مبلغ ( .......................... ) كشرط جزائي مع سريان ونفاذ عقد الاتفاق هذا في مواجهته
ثامناً: تحرر هذا العقد من ثلاثة نسخ بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند اللزوم.


الطرف الأول / الطرف الثاني / 
..................................................... .....................................................


الطرف الثالث /
.....................................................